القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أطعمة مهمة لا غنى عنها لصحة الكبد

فواكه و خضر


الأطعمة الصديقة للكبد ستعزز صحة الكبد ، وبعض العادات تؤثر سلبًا على الكبد ، لذلك من الضروري معرفة أنواع الأطعمة التي يجب إضافتها إلى النظام الغذائي لتقوية الكبد.


يقع الكبد في الجزء الأيمن العلوي من البطن وهو أحد أهم الأعضاء لأنه يقوم بوظيفة تعزيز الهضم والنمو. لذلك فإن صحة الكبد تتناسب طرديًا مع جودة صحة الإنسان.


تعتمد جودة الصحة بشكل كبير على الطعام الذي يأكله الشخص ، لذلك يجب على الشخص اختيار طعامه بشكل صحيح. نستعرض هنا أهم 5 أطعمة لصحة الكبد بناءً على المحتوى الذي نشرته "سكاي نيوز"

شاي أخضر


يساعد الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر على إزالة الفضلات الضارة من الجسم ، وقد أظهرت دراسة أن "كاتشين" عنصر أساسي في الشاي الأخضر ويعتقد أنه يعزز صحة الكبد.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للشاي الأخضر أيضًا إزالة السموم من الجسم وإزالة المواد الضارة بالصحة.

الكركم


الكركم هو أحد التوابل الأكثر استخدامًا في المطبخ الهندي. تشتهر هذه التوابل الذهبية القديمة بخصائصها العلاجية.

يعتبر محتوى الكركمين في الكركم مكونًا مثاليًا لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكبد. يوصى بإضافة الكركم إلى نظامك الغذائي اليومي لتقوية الكبد.

زيت الزيتون

على الرغم من وجود العديد من الزيوت المفيدة للصحة ، إلا أنه من المعروف جيدًا أن زيت الزيتون على وجه الخصوص يمنع ترسب الدهون في الكبد. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد هذا الزيت في إزالة النفايات السامة من الجسم.


الخضار الورقية

تحتوي الخضراوات ذات الأوراق الخضراء مثل الملفوف والبروكلي والقرنبيط واللفت والخس وغيرها على الجلوتاثيون. يحفز هذا المركب بدوره إنزيمات إزالة السموم في الكبد ، لذا فإن الاستهلاك المنتظم لهذه الخضروات سيعزز صحة الكبد.

التوت


مثل التوت البري والتوت البري ، يمكن أن يحمي التوت الكبد من التلف. تحتوي هذه الفاكهة على مضادات الأكسدة تسمى الأنثوسيانين ، والتي يمكنها حماية الأعضاء وتحسين المناعة.

reaction:

تعليقات